اختراق حساب الرئيس التنفيذي لشركة Google



عادت مجموعة OurMine لإختراق أهدافها الحساسة، وقد كتبنا سابقا عن أهداف  المجموعة نفسها إختراق حسابات مارك زوكربيرغ على Twitter و Pinterest و أيضا مجموعة OurMine السعودية تخترق حساب المدير التنفيذي السابق لتويتر ومن بين الأهداف الحساسة أيضا إختراق المجموعة لحسابات شخصيات مهمة على الأنترنت Pewdiepie و Markiplier وايضا قاموا بإختراق حساب الموزع الموسيقي العالمي David Guetta و Deadmau5 وغيرها من الأهداف الحساسة.

والضحية الجديد لهذه المجموعة الأن هو Sundar Pichai الرئيس التنفيذي لشركة Google حيث قاموا بإختراق حسابه على منصة Quora الذي يربطه مع حسابه الشخصي بتويتر وقد قاموا مباشرة بنشر تغريدة عليه مفادها بأن المجموعة إخترقت حسابه لتصل الرسالة لأزيد من 508,000 متابع لحسابه.

 في حين لم تقم المجموعة بنشر تفاصيل إختراق أهدافها أو طريقة وصولها لمعلوماتهم الشخصية، حيث أنها تنتقي أهدافها بعناية شديدة، وقد نشرت مجموعة OurMine مسبقا على أن هذه الإختراقات تهدف لنشر التوعية الأمنية وكذلك لتبين للجميع على أن أصحاب الشركات العالمية هم كذلك ضحايا للإختراق.

وقالت المجموعة كذلك على أن إختراقهم للحسابات كانت لتنبيه الأشخاص على أن معلوماتهم منتشرة ولم يقوموا بتغيير معلومات الحسابات وكانوا فقط يغيرونها في حالة كانت هنالك مجموعات أخرى تود الوصول لحساباتهم وإختراقها، وهذا مايبين على أن قاعدة بيانات كبيرة منتشرى على الأنترنت المظلم تحتوي على ملايين الحسابات المخترقة من خوادم مواقع التواصل الإجتماعي.

إن كنت من مستخدمين Quora سيتوجب عليك تغيير معلوماتك الشخصية على الفور لتفادي إختراق حسابك وإن كنت تقوم بإستخدام نفس كلمة المرور بحساباتك الثانية يستحسن أن تقوم كذلك بتغييرها.

المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
Next Post »